تقدم شركة إقرار للخدمات المهنية و الإستشارية تقدم خدماتها المتخصصة في مجال ضريبة القيمة المضافة لتسهيل عملية فهم وتنفيذ الالتزامات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة للعملاء، سواء كانوا أفرادًا أو شركات.

ما هي ضريبة القيمة المضافة؟

ضريبة القيمة المضافة هي نظام ضريبي يفرض على المستهلك دفع نسبة مئوية صغيرة من قيمة السلع والخدمات التي يشتريها، ويتم جمع هذه الضريبة من قبل الشركات وتحويلها إلى السلطات الضريبية.

يتمتع هذا النظام بالشفافية والفعالية في جمع الإيرادات الضريبية، حيث يتم تحديد القيمة المضافة على كل مرحلة من مراحل الإنتاج والتوزيع.

تقديم الإقرارات الضريبية يعد جزءًا حاسمًا في إدارة الشؤون المالية للأفراد والشركات

أهمية تقديم الإقرارات الضريبية:

امتثال للقوانين:

تجنب المشاكل الضريبية:

تحقيق الشفافية المالية:

خطوات تنفيذ خدمة ضريبة القيمة المضافة:

جمع المعلومات:

تحليل البيانات:

تقديم الإقرار:

متابعة الاستفسارات:

فوائد خدمة ضريبة القيمة المضافة:

هناك العديد من الفوائد التي تعود عليك وعلى أعمالك عند اختيار خدمة ضريبة القيمة المضافة من إقرار، وإليك أهم هذه الفوائد.

توفير الوقت والجهد:

استشارات ضريبية مخصصة:

الحد من المخاطر الضريبية:

لماذا ضريبة القيمة المضافة؟

تعتبر ضريبة القيمة المضافة نظامًا عادلاً وفعّالًا لتحقيق الإيرادات الحكومية، وتوفير التمويل للخدمات العامة وتحفيز الاستهلاك المستدام، وتحقيق أهداف اقتصادية واجتماعية متنوعة، وأيضًا:

خدماتنا في مجال ضريبة القيمة المضافة:

تتنوع خدماتنا في المجالات المتعددة، وكذلك في مجال ضريبة القيمة المضافة، وهذه أهم الخدمات التي نقدمها لعملائنا:

رفع طلبات الاسترداد عند سداد مبلغ زائد عن مبلغ الضريبة واجب السداد أو في حالة تقديم إقرار ضريبي عن فترة ضريبية يكون فيها رصيد صافي.

مساعدة العميل في حال عجزه عن سداد الضريبة والغرامات المستحقة دفعة واحدة في رفع الطلب لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالفترات الضريبية وأسباب التعثر عن السداد للتسديد على أقساط ودفعات مجدولة حسب ما تحدده الهيئة .

تقديم الخدمات الاستشارية في نطاق ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية في المملكة بما يتناسب مع احتياجات العملاء وذلك من خلال :

توضيح آلية خضوع العميل لضريبة القيمة المضافة من عدمها .

توضيح آلية التسجيل الخاصة بضريبة القيمة المضافة وخدمة العميل في إمكانية تسجيله كمجموعة ضريبية.

تقديم الاستشارات للعملاء غير المقيمين في المملكة والمسجلين بضريبة القيمة المضافة .

تقديم الاستشارات في الحالات الخاصة للعملاء .

  تقديم طلب التسجيل في ضريبة القيمة المضافة لدى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وتتم الخدمة عن طريق مستشار في ضريبة القيمة المضافة.

تقديم الاعتراض لدى إدارة المراجعة و التقاضي أو لجنة التسوية للخلافات الداخلية لدى هيئة الزكاة و الضريبة و الجمارك عن طريق البوابة الإلكترونية (إيراد) و الاستئناف على قرارات هيئة الزكاة والضريبة و الجمارك.

تقديم طلب إلغاء التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة لمن توقف عن ممارسة نشاطه الاقتصادي أو لمن لم تتجاوز إيرادته حد التسجيل الإلزامي.

معالجة الأخطاء في الإقرارات الضريبية  في حال وجود خطأ أو عدم صحة الإقرار الضريبي المقدم.

رفع طلبات الاسترداد عند سداد مبلغ زائد عن مبلغ الضريبة واجب السداد أو في حالة تقديم إقرار ضريبي عن فترة ضريبية يكون فيها رصيد صافي الضريبة المستحقة دائنًا لصالح الشخص الخاضع.

التقدم بطلب إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بإعطاء رأيها فيما يخص النشاط الاقتصادي للشخص الخاضع للضريبة.

تسجيل مجموعة ضريبية من شخصين اعتباريين أو أكثر لدى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ومعاملتهم كشخص واحد خاضع للضريبة.

تسجيل الأشخاص المؤهلين للاسترداد وفق نظام ضريبة القيمة المضافة.

تتيح هذه الخدمة للمكلف احتساب  قيمة ضريبة المدخلات التي تنسب للتوريدات الخاضعة للضريبة، والمعفاة من الضريبة لأغراض تحديد نسبة ضريبة المدخلات التي يمكن خصمها.

فحص و تقديم مختلف البيانات الإضافية التي تطلبها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من الشخص المكلف المسجل بضريبة القيمة المضافة وتطلب منه الهيئة توفير مستندات إضافية.

تتيح هذه الخدمة تقديم دراسة حالة لوضع العميل لمعرفة المعالجات الصحيحة وتتم عن طريق مستشارين في ضريبة القيمة المضافة وخدمات الزكاة وضريبة الدخل.

دعم صاحب المنشأة في فترة الفحص أو التقييم المحددة من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك سواء كان التقييم في مقر العميل أو مقر الهيئة.

خطوات تنفيذ خدمة ضريبة القيمة المضافة

جمع المعلومات:

تحليل البيانات:

تقديم الإقرار:

متابعة الاستفسارات:

لماذا تختار خدمات إقرار؟

احترافية وكفاءة:

توجيه شخصي:

تكنولوجيا حديثة:

المصداقية والشفافية:

نحن نقدم خدماتنا بوضوح وشفافية، حيث يتيح للعملاء فهم كيفية تطبيق القوانين الضريبية وتأثيرها على أعمالهم.

في النهاية:

إذا كنت تبحث عن شريك موثوق لتسهيل إدارة الضريبة المضافة، فإن إقرار للخدمات المهنية و الإستشارية تقدم خدمات مبتكرة وفعّالة للأفراد والشركات على حد سواء. 

إذا كان لديك أي استشارة اتصل بنا اليوم للاستفادة من خبرة واحترافية فريقنا، واختر اقرار لتجربة فريدة من نوعها في إدارة ضريبة القيمة المضافة بكل سهولة وثقة.