7 معايير لـ اختيار مكتب محاسب قانوني جدة

محتويات المقال

إذا كنت تخذت قرارًا للاستعانة بـ مكتب محاسب قانوني جدة، تكون الخطوة التالية هي اختيار المحاسب الذي تريد تعيينه.

من ضمن الأوضاع المثالية لشركتك أن يكون لديك فرد ذو خبرة وقادر على التعامل مع أحد أهم النقاط في مشروعك التجاري، وهي أموالك، سيساعدك الشخص المناسب على توفير الوقت والنفقات.

لذلك نقدم لك في هذا المقال أهم النقاط الأساسية التي يجب مراعتها عند اختيار مكتب محاسب قانوني جدة.

من هو المحاسب القانوني؟

المحاسب القانوني بمثابة دليل لتمويل عملك، أفضل محاسبون قانونيون ينظرون إلى جزء أكبر من التخطيط المالي ومسك الدفاتر لشركتك، كما أنها تساعد في تقديم الإقرارات الضريبية وإعداد المستندات المالية الخاصة بك مثل الإقرارات الضريبية والتقارير المالية، كما أنها تساعد في العثور على العيوب في إدارة أموالك مثل التناقضات المالية، والمدفوعات الزائدة، ونقص التدفق النقدي.

معايير اختيار مكتب محاسب قانوني جدة

يمكن أن يكون اختيار المحاسب القانوني المناسب عملية صعبة بعض الشيء، ولكن إذا كنت على استعداد لمتابعة إجراءات البحث وإظهار الصبر الكافي أثناء مرحلة البحث، فهناك فرص أكبر لاختيار المحاسب الأكثر مصداقية والأكثر ملاءمة لشركتك أو عملك، وإليك أهم الاعتبارات التي يمكن على أساسها اختيار مكتب محاسب قانوني جدة:

1. التخصص:

ستحتاج إلى شخص لديه خبرة في إعداد الإقرارات الضريبية والملفات الاقتصادية للشركات ذات الحجم والأرباح المكافئة لشركتك. إذا استفادت شركتك من برامج الكمبيوتر المستندة إلى السحابة في جزء كبير من مؤسستها التجارية، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى شخص ماهر في مجال الحوسبة.

ويجب التأكد من اختيار شركة مؤهلة وذات خبرة في المجال الذي تحتاج إلى المساعدة فيه.

2. لا تهمل التوصيات:

استفد استفادة كاملة من شبكات معارفك في مجال المال والأعمال لمساعدتك في تحديد الاختيارات مثل اختيار أفضل مكتب محاسب قانوني جدة، استفد من هذه الميزات بشكل كامل.

3. حجم الشركة:

غالبًا ما تكون مجموعة المحاسبين والشركات التي يمكن الاختيار من بينها هائلة – بدءًا من الممارسين الفرديين وحتى الشركات الكبرى على المستوى الوطني. تشعر بعض المنظمات براحة أكبر عند توظيف مؤسسة ذات علامة تجارية مهمة مثل إقرار للخدمات المهنية و الإستشارية.

4. أن يكون مكتب محاسب قانوني جدة معتمد:

يجب أن تتأكد أن المكتب معتمد ولديه شهادات وخريج من أحد الكليات أو المعاهد المتخصصة.

5. الخدمات:

تأكد من أن مكتب محاسب قانوني جدة الذي تختاره لديه كل ما تحتاجه من خدمات، مثل خدمات خبراء الضرائب والمراجعة، وعن مسك الدفاتر، والاستشارات الإدارية، والتخطيط العقاري.

6. التكاليف:

يجب أن تكون تكاليف المكتب الذي تختاره مناسبة لك، لذا استهدف طرقًا للحصول على جودة جيدة من منعطف القيمة مقابل سعر.

لكن عموما تختلف رسوم شركة المحاسب القانوني اعتمادًا على المجالات التي هم مؤهلون فيها، ومع ذلك، فإن معظم الشركات تفرض رسومًا مقدمة ونسبة مئوية من إجمالي المبلغ الذي يتم إصدار فاتورة به.

7. الخبرة:

يجب أن يتمتع مكتب محاسب قانوني جدة بخبرة لا تقل عن خمس سنوات في المجال الذي تحتاج إلى المساعدة فيه، كما يجب أن تتضمن هذه الخبرة خبرة لا تقل عن سنتين كمحاسب ممارس.

خاتمة:

يوفر لك مكتب محاسب قانوني جدة عددًا من المزايا، وتشمل هذه الفوائد الوصول إلى مواردهم وخبراتهم، والتوجيه والدعم أثناء العملية، وضمان جودة العمل، لكن لتحصل عن هذا تحتاج إلى تحري الدقة لاختيار مكتب المحاسبة القانوني الأفضل، مثل البحث عن التكاليف والخبرة، وسؤال العملاء السابقين، والتأكد من أن المكتب معتمد.