مكتب استشارات ادارية الرياض

محتويات المقال

التعاقد مع مكتب استشارات ادارية الرياض أحد الأمور الأساسية لكل من الشركات والمؤسسات، وبذلك يكون البحث عن المكتب الأفضل ضرورة حاسمة سوف تؤثر على خدماتك المقدمة، وفي هذه المقالة نوضح لك معايير الاختيار الرئيسية، والخدمات الأشهر التي تقدمها مكاتب الاستشارات الادارية بالرياض.

مكتب استشارات ادارية الرياض

مكتب الاستشارات الإدارية هو الشريك الذي يقدم الحلول المتخصصة لتحسين أداء الشركات وتحقيق أهدافها الاستراتيجية حيث يقوم استشاريونا بتحليل عمليات شركتك من الداخل والخارج، ثم يقدمون النصائح والحلول الفعّالة لتعزيز كفاءتها وزيادة ربحيتها. وقد تتساءل عن طريقة اختيار المكتب، ولذلك عند اختيار مكتب الاستشارات الإدارية، يجب عليك الانتباه للعديد من العوامل تؤثر على الخدمة المقدمة لك، وهي:

  1. الخبرة: تأكد من أن للشركة سجل حافل من النجاحات والتحديات المواجهة والتغلب عليها.
  2. فريق العمل: ينبغي أن يتمتع الفريق بالتنظيم والاحترافية، مع التمركز في تحقيق أهداف شركتك.
  3. الخدمات المقدمة: تأكد من توفر مجموعة شاملة من الخدمات التي تلبي تحديات شركتك بفعالية.
  4. الأسعار: يجب أن تكون الأسعار منافسة وتتناسب مع قيمة الخدمات المقدمة.
  5.  التعاون الوثيق: بناء علاقة تعاونية وثيقة مع مكتب الاستشارات الإدارية يعتبر أمرًا حاسمًا لضمان تحقيق النجاح المستدام لشركتك.

الاختيار الصحيح لـ مكتب استشارات ادارية الرياض يمكن أن يكون الفارق بين النجاح والفشل في عالم الأعمال المتنافس، وباختيار الشريك المناسب مثل: خبراء منصة إقرار سيمكنك تحويل التحديات إلى فرص وتحقيق النجاح المستدام.

اقرأ مقالنا المفصل عن: الاستشارات الإدارية لتفاصيل أكثر.

ما هي خدمات مكتب الاستشارات الإدارية

يوفر مكتب استشارات ادارية الرياض المعتمد والاحترافي مجموعة واسعة من الخدمات، وعند ذكرها كلها فلن نكتفي يمقال واحد، ولذلك سنذكر أبرز 3 خدمات يقدمها أية مكتب ذو كفاءة وخبرة.

التقييم الإداري الشامل

تقييم وفحص إداري عام لجميع الأبعاد التنظيمية باستخدام المنظومة السباعية لمكنزي (McKinsey 7S’s) حيث يعتبر هذا التقييم والفحص الإداري والتشخيص أحد المراحل الرئيسية في مشاريع إعادة الهيكلة والتطوير الإداري.

ويتم فيها إجراء عملية الهيكلة وإعادة الهيكلة استنادًا إلى نتائج التقييم وتحليل الفجوة، ويتم إعداد دليل تنظيمي متكامل يضم جميع العناصر الهيكلية والتنظيمية.

كما يتم تحكيم وتحديث الخطط الاستراتيجية من خلال مراجعة وتدقيق محتوى الخطة الاستراتيجية للشركات والمؤسسات، وتقديم برامج تدريبية تطبيقية موجهة لمدراء الصف الأول بهدف تكوين أرضية مشتركة من المعارف والمهارات الإدارية.

كذلك، تحقيق الحوكمة المؤسسية من خلال إعداد وصياغة مجموعة من العمليات والنظم التي يعتمدها مجلس الإدارة. بالتالي هذه الخدمات من مكتب استشارات ادارية الرياض تهدف إلى تحسين الأداء الإداري والتنظيمي للشركات والمؤسسات، وتقديم حلول مبتكرة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.

الدليل التنظيمي الشامل والحوكمة

الدليل التنظيمي الشامل هو مستند أو إطار يضمن تنظيم وإدارة الأنشطة والعمليات في المؤسسة من خلال تحديد السياسات والإجراءات والمعايير اللازمة. يهدف هذا المستند إلى توجيه الموظفين وضمان تنفيذ الأنشطة بطريقة منظمة وفعالة.

أما الحوكمة، فهي تشمل عمليات اتخاذ القرار وإدارة المؤسسة بطريقة مسؤولة وشفافة وواضحة حيث تعتمد الحوكمة على مجموعة من الممارسات والإطارات التي تهدف إلى توجيه الأعمال وضمان التمويل والتنفيذ بكفاءة.ترتبط الدليل التنظيمي الشامل والحوكمة بشكل وثيق كخدمتين مترابطتين، حيث يتضمنان تقييم الحالة الحالية للمؤسسة، وتحديد الممارسات المثلى، وتحقيق التنظيم والفعالية، والتزام بالمعايير، وتحسين الأداء، وتعزيز الثقة في العمليات والأداء الإداري للمؤسسة.

إدارة الجودة – ISO

شهادة أيزو 9001:2015 هي إحدى أهم الشهادات العالمية في مجال ضمان الجودة، حيث تستخدمها ملايين الشركات في 170 دولة حول العالم إذ تعتبر هذه الشهادة وسيلة فعالة لتحقيق أهداف المنافسة بين الشركات، حيث تثبت التزام المؤسسة بضمان جودة المنتجات والخدمات التي تقدمها.

نظام إدارة الجودة 9001 يتألف من مجموعة من المعايير والمتطلبات التي تركز على تحسين جودة المنتج وتلبية احتياجات العملاء حيث يعتمد هذا النظام على مبادئ الإدارة الفعالة والمسؤولية التنظيمية لضمان تحقيق الأهداف الجودية بشكل مستمر.

وبفضل شهادة أيزو 9001:2015، يمكن للشركات من خلال مكتب استشارات ادارية الرياض تحسين عملياتها وتعزيز ثقة العملاء، مما يسهم في تعزيز مكانتها في السوق وزيادة تنافسيتها.

ختامًا

مكتب استشارات ادارية الرياض يقدم لك مجموع هذه الخدمات مع الكثير من الخدمات الأخرى المتخصصة فإذا أردت إحداها فلا تترد بالتواصل مع منصة إقرار حيث نوفر لك الخبراء المعتمدين بأفضل تكلفة على الإطلاق.