مستشار مالي جدة الأفضل لك في 2024

محتويات المقال

الاستشارة المالية إحدى الأذرع الرئيسية لأية قطاع عمل يبحث عن نموه، وتطوير أعماله، وإذ كان مستشار مالي جدة هو المسؤول عن تقديم هذه الخدمات مع المكاتب المعتمدة فنحن في منصة إقرار نقدم لكم هذا الدليل المختصر لنوضح لكم مهارت المستشار المحترف، وما يقدمه من خدمات مالية.

ما هي مهارات مستشار مالي جدة المحترف؟

يمكنك التعرف على المستشار مستشار مالي جدة المحترف من خلال طرق كثيرة، ولعل أهمها هي شهرة المكتب أو الشخص الذي يقدم الاستشارات المالية في دائرة معينة أو على نطاق واسع شهرة إيجابية. ثم ترخيص المكتب، وعدد سنوات الخبرة التي يتمتع بها المكتب أو المستشار المالي، ومن ثم تأتي المهارات الشخصية والتكلفة بهذه الطريقة يمكنك أن تتصور جودة الخدمة التي سوف يقدمها لك مستشار مالي جدة.

ولنذكر لكم بعد المهارات الشخصية التي تعد فارقًا جوهريًا عند وجود كل المعايير السابقة في أكثر من شخص أو مكتب، وسوف نبدأ مع الاطلاع العلمي والعملي حيث يجب أن يكون على اطلاع دائم بالقوانين والاجراءات والتشريعات المالية المحدثة.

كذلك، من المهم أن يتمتع بمهارة الشرح، والتوضيح بكل أمانة ومصداقية حيث تشعر معه بالثقة اللازمة للأخذ بما يقدمه من استشارات، ومن الأمور الأساسية كذلك، أن يكون مهتمًا بكل تفاصيل عملائه التي تبدأ مع تكوين قاعدة المعلومات الوافية، وإجراء الدراسات، وتحديد النصيحة والمشورة المالية المناسبة لذلك.

نحن يصعدنا أن تتعرف على تفاصيل أكثر من خلال مقالنا السابق عن: الاستشارات الإدارية.

ما هو عمل مستشار مالي؟

يكلف المستشار مستشار مالي جدة بعدة مهام مع بدء التعاقد مع عملائه، ولكون المستشارين يتباينون فإن الخدمات المقدمة قد تختلف، وهو الأمر الذي يقاس على مكاتب الاستشارات المالية، وبناء على ذلك سوف نذكر 5 من الخدمات الأساسية التي يقوم بها مستشار مالي جدة ويساعد بها عملائه.

الاستشارات الزكوية

وهي مجموعة نصائح قانونية مالية تدور حول الزكاة، والمصارف الشرعية الخاصة بها، وكذلك حول الضريبة على دخل المنشآت الأجنبية، وتسوية النزاعات الزكوية، وكذلك يقدم الاستشارت المتعلقة بالإعفاء والمزايا الضريبة، وغير ذلك من خدمات متخصصة.

خدمات الرخص الحرفية

وهي مجموعة خدمات تساعد تأهيل ذوي الحرف من الحصول على أو التقديم طلبات التأهيل إلى منصة بلدي الالكترونية في محموعة خدمات مهنية محددة. في هذه الخدمة يتولى مستشار مالي جدة بإعداد الطلب للعميل بعد أن يضمن له تحقيق الاشتراطات المطلوبة للحصول على الترخيص بعد تقديم الطلب.

تأهيل الشركات

توفير الاستشارات المالية المتخصصة للشركات في قطاعات مختلفة مثل: شركات الأثاث، وغيرها للتقديم على طلب شهادة تأهيل من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان. وبعد صدور تلك الشهادة فإن المستفيد يكون له الحق في تنفيذ خدماته بموجب هذه الشهادة للعملاء بكل سلامة قانونية.

إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية

من أبرز الخدمات الأساسية التي يقدمها مستشار مالي جدة حيث إن التوسع في الشركات أو إنشاء أية مشروعات جديدة تتطلب أن يكون ذلك بناء على دراسة مالية وافية لتقييم فرصة الاستثمار تلك.

إعادة هيكلة المؤسسات والشركات

وهي خدمة تتضمن تشكيل المؤسسات القائمة من جديد، وهيلكة نظامها المالي والإدراي حيث تعد الشركات أو المؤسسات الخاسرة ماليًا في إعادة الهيكلة فرصة لإعادة ترتيب الأوراق والبحث الاتجاه الصحيح لتحقيق الربح.

ختامًا

يقدم لكم مستشار مالي جدة الخدمات المالية والاستشارات اللازمة لتحقيق النمو المالي، وإتمام الإجراءات القانونية الأخرى مثل المساعدة في استخراج الرخص وشهادات التأهيل. منصة إقرار لديها شركات مع فرق احترافية من المستشارين الماليين، ولذلك إذا كنت ترغب في الحصول على إحدى خدماتنا المالية فيمكنك التواصل معنا مباشرة لمناقشة ذلك!