أبرز 5 خدمات مكتب محاسب قانوني معتمد بالسعودية

محتويات المقال

يوفر مكتب محاسب قانوني معتمد خدمات شاملة ومميزة لعملائه ما بين خدمات التدقيق والمراجعة وحل النزاعات والضرائب وتحليل البيانات وغيرها من الخدمات الاستشارية والقانونية المتخصصة.

كما يهدف المكتب إلى توفير حلول قانونية من الدرجة الأولى لحل مشاكل عملائه وتلبية احتياجاتهم المختلفة مايوفر لهم تطوير عملهم وتحقيق أقصى قدرٍ من النجاح.

خدمات مكتب محاسب قانوني معتمد

انطلاقاً من الحرص على توفير حلول قانونية عملية لعملائه يوفر مكتب محاسب قانوني معتمد مجموعة من الخدمات المتخصصة لتحقيق أهدافهم المالية والتجارية بشكلٍ فعال.

ومن بين خدمات المكتب الأشهر:-

  • خدمات المحاسبة 

وهي تشمل خدمات تجميع واعداد القوائم المالية والتي يقوم فيه المكتب بتوسية الحسابات الخاصة بشركتك أو بمؤسستك ويقوم فيها بعرض جميع القوائم المالية.

وتضم كذلك خدمة إمساك الدفاتر المحاسبية للشركات بمختلف أحجامها عبر نظام المحاسبة الحسابية وهو نظام الكتروني يعمل عن بعد.

  • خدمات التدقيق

وتشمل أكثر من خدمة، مثل خدمات تصفية الشركات والتدقيق الداخلي والخارجي. ويعنى بالتدقيق ضبط وتحسين الرقابة الداخلية أو الخارجية للشركة أو الكيان التجاري للحد من عمليات الاحتيال أو السرقة.

  • خدمات تحليل البيانات

وفيها يتم تقديم تحليل شامل للمعلومات والبيانات وتوفيره في صورة ونتائج واضحة لمساعدة المدراء على اتخاذ القرارات الحاسمة، كما تكون مفيدة في الحد من علميات الاحتيال بالكشف المبكر عن الانحرافات والتغيرات غير الطبيعية في البيانات.

  • الخدمات الضريبية

يقدم مكتب محاسب قانوني معتمد خدمة تقديم الاقرارات الضريبية والتحقق من الامتثال الضريبي والدفاع الضريبي، وهي ما لايخفى أهميتها لأي كيان تجاري، فيعمل المكتب على الحد من الأخطار الضريبية قدر الإمكان لعملائه.

  • الاستشارات

تختلف الخدمات الاستشارية باختلاف متطلبات كل عميل أو شركة، لكن من بين أهم الاستشارات هي خدمات تقييم التطور والأداء للشركات، وهو مايتم لتحسين استراتيجيات الشركة وخططها المستقبلية بناءً طبعاً على قاعدة البيانات الخاصة التي يتم جمعها.

إن هذه الخدمات تساهم في تقديم الدعم اللازم للشركات والمؤسسات في مجال إدارة وتنظيم شؤونها المالية بشكل فعال وفقاً للقوانين واللوائح المحلية السعودية.

لذا فإن التعاقد مع مكتب محاسب قانوني معتمد يوفر لك كثيراً من المشاكل القانونية والتطويرية التي قد تواجهها على المدى البعيد في تحسين أداء شركتك، وهذا ما ينطلق منه المكتب: الابتعاد عن المخاطر القانونية والتطوير التجاري.

أهمية الاستعانة بمحاسب قانوني معتمد في السعودية

لكونه ينطلق أساساً من مبدأ تعزيز الشركات الناشئة وتطويرها مهنياً يعتبر الاستعانة بالمكتب أمراً في غاية الأهمية، هذا مع كونه لايزال من الهام أيضاً لجميع الشركات التعامل مع المحاسبين القانونين لتطوير أعمالهم وتحليل نتائجهم.

ولأن المكتب يمتثل للمعايير المهنية ومعتمد فبالاستعانة به يجب أن تكون أكثر اطمائناناً لما يوفر منه خبرة واعتمادية وفريق من المحاسبين المؤهلين والمعتمدين.

وأيضاً لأن المحاسب القانوني المعتمد يستمر دوماً في التدريب والتطوير المهني للحفاظ على اعتماديته، فهذا يجعله على دراية بأحدث التطورات في المجال القانوني والضريبي.

وبالإضافة إلى ذلك، يقوم المحاسب القانوني بتنظيم الحسابات والبيانات المالية للشركة كما أسلفنا في خدمات المكتب، فهو يعمل على مراجعة التقارير المالية الدورية والمعلومات المالية الأخرى التي تعكس وضع الشركة المالي. 

ونظرًا لخبرته ومعرفته بالمعايير المحاسبية والمالية المعمول بها، فإنه يعمل المحاسب القانوني على تدقيق تلك البيانات للتأكد من عدم وجود أي مشاكل بها أو سرقة وهو مايجتاجه أي كيان تجاري أو شركة عامةً.

كيف تختار مكتب محاسبة قانونية معتمد في السعودية؟

بعد استعراضنا لجزء من خدماته، فإن الأهم من الاستعانة بمكتب محاسب قانوني معتمد هو أن يكون المكتب مناسباً لك فعلاً.فإن اختيار مكتب محاسب قانوني معتمد في السعودية يتطلب النظر في العديد من العوامل الهامة.

ومن بينها :-

  • كونه معتمداً :فعليك التحقق من اعتماد المكتب من الهيئة السعودية للمراجعين للمحاسبين، إذ أن الاعتماد يضمن أن المكتب يلتزم بالمعايير المهنية المطلوبة لممارسة المهنة بشكل قانوني.
  • الخبرة : عليك أن تتأكد من كون المكتب لديه الخبرة والتخصص المطلوب في الخدمة الذي تريد طلبها منه، وهذا لكي تضمن الحصول على خدمات تحقق نتائج فعلاً.
  • معرفة تقييم المكتب : من الأمور الهامة كذلك أن تعرف آراء العملاء السابقين في المكتب ويجب أن يكونوا أيضاً من أصحاب الشركات لمعرفة مدى تأثير الخدمة على نتائجهم، وهل قامت بحل مشكلاتهم أم لا ؟
  • التكلفة : بعد النظر في النقاط السابقة، فآخر ما يأتي هو الاختيار. عليك أخيراً أن تقارن بين تكاليف خدمات المكاتب المختلفة والتأكد من أنها تتناسب مع ميزانية شركتك.

وباتخاذك لهذه العوامل في الاعتبار، فإنك ستكون قادرًا على اختيار مكتب محاسبة قانونية معتمد يلبي احتياجات شركتك بشكل مثالي وموثوق.

اقرار : خدمات المحاسبة القانونية بين يديك

إقرار للخدمات المهنية والاستشارية هي منصة رقمية تربط المنشآت التجارية بالمكاتب المحاسبية. فإذا كان العميل يحتاج إلى مكتب محاسب قانوني معتمد للعمل على حسابات نشاطه، فإن دور إقرار هو ربطه بمكتب محاسبي يعمل له، سواء كان ذلك عبر عقد لأشهر قادمة أو لإغلاق حسابات قديمة.

إن إقرار تقدم خدمات متنوعة تشمل المكاتب المحاسبية القانونية، خدمات الزكاة، وخدمات الضريبة وغيرها وفقاً لاحتياجات العميل حيثُ يتم ربطه بالمكتب المُناسب له.

إقرار ليست مكتباً، بل هي شركة ربط تعمل كحلقة وصل بين العميل ومزود الخدمة.. العقد، الخدمات، المتابعة، الجودة، والسداد، كلها تتم تحت إطلاعنا في منصة إقرار.

جميع مزودي الخدمات (المكاتب) مرخصة من وزارة التجارة ومعتمدة من هيئة المحاسبين والمراجعين.، كما أننا في إقرار نقدم للعميل عروض أسعار متعددة من مكاتب مختلفة للحصول على السعر المناسب.

وببساطة، إقرار تجعل الخدمات المحاسبية بين يديك.

إنك وباختيار الخدمة المناسبة وتحديد احتياجات شركتك أولاً، فإنه سيكون الاستعانة بمكتب محاسب قانوني معتمد أمراً عبر منصة إقرار أكثر فعاليةً لك وأفضل تحقيقاً لنتائجك المرجوة.