5 أسباب تدفعك لتوظيف محاسب قانوني معتمد

محتويات المقال

لا تخلو أو شركة أو مؤسسة من مجموعة من المحاسبين، لأن وظيفة المحاسب هي وظيفة هامة ولا غنى عنها في أي مكان، سواء أكان ذلك شركة ناشئة أو متوسطة، أم في الشركات والمؤسسات الكبيرة، والبحث عن محاسب قانوني معتمد مهمة صعبة، ولكن من خلال هذا المقال سنقدم لك الحل الأمثل لك للحصول على جميع الخدمات من المحاسب المثالي لك. 

مهام المحاسب القانوني

يمكننا القول بأن الخدمات التي سوف تحصل عليها من محاسب قانوني معتمد هي خدمات عديدة، فالمحاسب القانوني هو المسؤول بشكل رئيسي عن تدقيق كافة المستندات والتحقق من صحتها، بالإضافة إلى تدقيق الأوراق المالية والبيانات الخاصة بالشركات والمؤسسات، لذلك هي وظيفة بالغة الأهمية، لأنها تتأكد من دقة وصحة البيانات والمعلومات، ومن مدى قانونية هذه المعلومات والبيانات، ومن قانونية الخدمات التي تقدمها الشركات والمؤسسات بشكل عام.

وفيما يلي سنعرض بعض مهام المحاسب القانوني:

  • تدقيق البيانات المالية وتقديم الإقرارات الضريبية
  • تقديم الخدمات الاستشارية حول القوائم المالية الخاصة بالشركة.
  • يساهم في تقييم وقياس الأداء المالي للشركة وتحليله.
  • تحديد الفرص التجارية التي تستطيع الشركة اغتنماها والاستفادة منها. 
  • إعداد القوائم المالية والتقارير المالية للشركات والمنشآت المختلفة.
  • إدارة الميزانية العمومية للشركة.
  • تحليل المخاطرالمتعلقة بالعمليات الاستثمارية والتجارية الخاصة بالشركة.
  • التواصل مع المراجعين الماليين سواء أكانوا مراجعيين ماليين داخليين أم مراجعيين ماليين خارجيين.
  • وبعد عملية التدقيق والتحليل المالي، فإنها تقدم التوصيات اللازمة.
  • وضع شروط التفاوض مع الموردين.
  • ضمان الامتثال للمعايير المحاسبية الدولية.

 

متى يتوجب عليك توظيف محاسب قانوني؟

هناك بعض الحالات التي سيتوجب عليك فيها أن توظف وتستعين محاسب قانوني معتمد، وبعض هذه الحالات هي أن تكون في مأزق مالي صعب وبحاجة إلى استشارة من متخصصين ذو خبرة في المحاسبة القانونية، أو أنك تحتاج لوضع خطة مالية مفصلة، أو تريد معرفة كيفية التأمين على التمويل، بالإضافة إلى الناحية الضريبية، فإنك غالبًا ما تكون بحاجة إلى استشارة بشأن الطريقة الصحيحة والفعالة من الناحية الضريبية.

وكذلك، فيما يخص المستقبل، فعليك أن تتنبأ بالتدفق النقدي بشكل دقيق ومفصل، والمحاسب القانوني بإمكانه مساعدتك في هذا الأمر بشكل كبير وفعال.

وهناك العديد من الحالات والأمور الضرورية التي سيتوجب عليك الاستعانة بمحاسب قانوني معتمد فيها.

يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن المحاسبة القانونية من خلال قراءة مقالنا الخاص عن المحاسب القانوني.

إقرار تقدم لك أفضل محاسب قانوني معتمد

منصة إقرار للخدمات المهنية والاستشارية، هي منصة رقمية لتوصيل المنشآت والمؤسسات المختلفة لأفضل المكاتب المحاسبية، أي أنها تقوم بتقديم الخدمات المناسبة لك من المكاتب المختصة، وجميع المكاتب المختصة هي مكاتب مرخصة من وزارة التجارة ومعتمدة من هيئة المحاسبين والمراجعين، ولا تقلق فإقرار تقوم بمتابعة الخدمات التي سوف تقدمها لك ومتابعة جودتها ومدى رضاك عنها، أي أن كل الأمور والاجراءات تكن تحت منصة إقرار، كما أننا نقدم عروض مختلفة من الأسعار لكي تقوم باختيار المناسب لك.

وتقوم بتقديم جميع الخاصة بالمحاسبة وخدمات الضرائب وكذلك خدمات الزكاة، مما يعني أنك سوف تجد الخدمة المناسبة لك في إقرار بأفضل شكل ممكن وبأفضل جودة وسعر مناسب لك.

 

الخاتمة

يعتبر محاسب قانوني معتمد من الوظائف التي لا غنى عنها في أي مكان، لذلك يجب أن يتم اختيار المحاسب القانوني على أسس واعتبارات هامة جدًا، لذلك تأنى في اختيارك للمحاسب القانوني، وتأكد من أنك تعرف المهام الخاصة بالمحاسب القانوني كم ذكرنا سابقًا في بداية المقال، والجدير بالذكر أن منصة إقرار الرقمية قد سهلت الكثير من الأمور على المنشآت وأصبحت صلة وصل بينهم وبين المكاتب المحاسبية المختلفة التي تقدم الخدمات المحاسبية لتلك المنشآت.